ما هي افلام زايتجايست

في عام 2008 قام المخرج االامريكي بيتر جوزيف بالتعاون مع مشروع فينوس و مؤسسها جاك فريسكو باخراج الفلم الوثائقي الشهير زايتجايست ادندوم ونال الفلم شهرة واسعة وحصل على عدة جوائز عالمية وادى الى تاسيس وانتشارحركة زايتجايست على اثره. بعد عامين اخرج بيتر جوزيف فلمه الثاني زايتجايست المضي قدما والتي كانت تكملة للفلم الاول وحصلت على اهتمام اوسع ودفعت حركة زايتجايست بقوة الى امام.
يعد الفلمين المذكورين وثيقتين مهمتين على غرار المانيفيستو اوالبيان التاسيسي الرسمي لحركة زايتجايست فيها تتوضح افكار الحركة وتصورات مشروع فينوس حول اعادة بناء النظام الاجتماعي عالميا على اساس الاقتصاد القائم على الموارد وسبل اقامة حضارة انسانية جديدة.
لذلك فنحن ندعو جميع المهتمين بافكار الحركة الى القيام بمشاهدة هذين الفلمين بتركيز وبشكل كامل ومحاولة فهم الافكار التي فيها قبل القيام برفض او قبول الحركة. فنحن في الحركة لا نريد بناء عقيدة جديدة ولسنا في صدد القيام بتاسيس حزب اومذهب جديد. نحن نهدف الى تقديم حلول لمشاكل البشر ونحاول تاسيس طريقة جديدة للتفكير هي ليست افكار جامدة جاهزة جديدة. نحن نعتقد بان البشر قد تركوا انفسهم ما يكفي من الوقت ينقادون وراء القادة والافكار الجاهزة والايمان بالافكار وقد ان الاوان لان نحاول فهم الاشياء والتعمق فيها وليس الايمان بها.
زايتجايست ادندوم Zeitgeist Addendum
يركز الفلم الاول زايتجايست ادندوم على توضيح الجانب الاقتصادي للمشاكل التي يعاني منها البشر اليوم ويوضح كيفية عمل مؤسسات النظام الراسمالي وخصوصا المؤسسة النقدية والمصرفية. ويتعرض كذلك للمشاكل الاجتماعية وجذورها ومن ثم يقدم الحلول المنطقية لهذه المشاكل و كيفية عمل النظام الاجتماعي الجديد وفي جزءه الاخير ضرورة الشروع بتاسيس الحركة و الانضمام اليها.

زايتجايست المضي قدما Moving forward
في هذا الجزء يسلط بيتر جوزيف الضوء على الجانب الاجتماعي والطبيعة الانسانية ويفند فيها الاراء التي تعزي عدم واقعية التحول الى الاقتصاد العالمي القائم على الموارد الى الطبيعة البشرية الانانية والتنافسية ويوضح بطلان هذه المزاعم. ويقدم تفاصيل واليات النظام الاجتماعي الجديد ويبني صورة واضحة وشاملة عن كيفية ادارة المجتمع الجديد وطريقة الحياة على سطح الكوكب بعد الانتقال الى مجتمع ارضي متطور.

نعيد ونؤكد على ضرورة مشاهدة هاتين الوثيقتين بعناية وتركيز لما تحملانها من اهمية في طرح افكار وحلول ستؤدي الى تغيير العالم وطريقة الحياة على كوكبنا في العقود القليلة القادمة
هذه الافلام موجودة مجانا في اليوتوب والجوجل وقد تم ترجمتها الى العربية ايضا وتستطيعون الحصول عليها من خلال البحث او في القناة العربية 
للحركة في اليوتوب على الرابط التالي


ملاحظة: فلم زايتجايست الاول لا علاقة له بالحركة 

Comments